سياسة الخصوصية واتفاقية استخدام تطبيق نجيك والموقع الالكتروني

 

مقدمة 
تقوم شركة نجيك لبابك التجارية / أو الشركات التابعة لها (يشار إليها مجتمعة بـ “نجيك”، “نحن”، أو “التطبيق”) بجمع معلومات عنك عند استخدامك لتطبيقات الهاتف المحمول الخاصة بنا والمواقع الإلكترونية ومركز الاتصال ومنتجات وخدمات أخرى خاصة بنا (يشار إليها مجتمعة بـ “الخدمات”) ومن خلال التفاعلات والاتصالات الأخرى الخاصة بك معنا. تنص سياسة الخصوصية هذه على الأساس الذي سوف تعتمد عليه “نجيك” في معالجة المعلومات بما في ذلك البيانات الشخصية التي نجمعها منك أو تزودنا بها في كل مرة تدخل فيها أو تستخدم الخدمات أو تزودنا بمعلومات، فإنك بقيامك بذلك تقبل وتوافق على الممارسات المبينة في سياسة الخصوصية هذه. يشار إلى “العميل” سواء استفاد من خدمة التطبيق أو قام بالتسجيل على التطبيق فقط دون إجراء أي طلب. كما يشار إلى “مقدم الخدمة” الذي يقدم الخدمات المتاحة على التطبيق. ويشار إلى “العميل” الذي استفاد من خدمة التطبيق أو قام بالطلب مرة واحدة على الأقل.

  1. سياسة الخصوصية 
عميلنا العزيز أنت بإتمامك عملية التسجيل توافق على هذه الشروط والأحكام وتوافق على سياسة الخصوصية في جمع واستخدام البيانات الخاصة بك المسجلة على تطبيق نجيك أو الموقع الالكتروني أو أي طرف ثالث من مقدمي الخدمة سواءً قمت بالاطلاع عليها أو تخطيتها في خطوات التسجيل.
  2. جمع المعلومات
نحن نقوم بجمع المعلومات التي تقدمها لنا مباشرة من خلال وصولك أو استخدام الخدمات، مثلا عندما تقوم بإنشاء أو تعديل الحساب الخاص بك، أو طلب خدمة، أو الاتصال بمركز العناية بالعملاء أو الاتصال بنا بطرق أخرى. يمكن أن تتضمن هذه المعلومات: اسمك، تاريخ ميلادك، البريد الإلكتروني، رقم الجوال ، العنوان البريدي، صورة الملف الشخصي، طريق الدفع، البيانات المالية ومعلومات بطاقة الائتمان، رقم الهوية لمقدم الخدمة وأي معلومات أخرى تختار تقديمها لنا، ولا نتعمد جمع المعلومات الشخصية من الأطفال ما دون سن 18 أو الاحتفاظ بها أو حفظها من خلال الخدمات، حيث أننا نطلب بأن يتعهد جميع المستخدمين لنا بأن عمرهم لا يقل عن 18 سنة.
  3. معلومات نقوم بجمعها من خلال استخدامك لخدماتنا
عندما تقوم باستخدام خدماتنا، نقوم بجمع معلومات (أي معلومات يمكن استخدامها للاتصال بك مباشرة مثل الاسم الكامل والعنوان البريدي ورقم الجوال ومعلومات بطاقة الائتمان/ الخصم، أو عنوان البريد الإلكتروني) (“المعلومات الشخصية)” والمعلومات الديموغرافية (أي المعلومات التي تقدمها أو التي نجمعها ولا تكون معلومات شخصية، يشمل ذلك، دون حصر، الرمز البريدي، البلد الأصلي، الجنس، اسم المستخدم، معلومات النظام، يشمل ذلك نوع جهاز الهاتف المحمول الذي تستخدمه، معرف الجهاز المميز (على سبيل المثال رقم IMEI للجهاز الخاص بك، عنوان المالك لواجهة الشبكة اللاسلكية للجهاز، أو رقم الهاتف المحمول المستخدم بواسطة الجهاز)، معلومات شبكة الهاتف المحمول، نظام تشغيل الهاتف، نوع متصفح الهاتف المحمول الذي تستخدمه، إعدادات المنطقة الزمنية، موقع الجهاز، عنوان بروتوكول IP، بيانات الرسائل القصيرة، معلومات التعاملات، العمر/ تاريخ الميلاد، معلومات سجل التصفح، معلومات سجل البحث، ومعلومات سجل التسجيل (” المعلومات الديموغرافية”، إلى جانب المعلومات الشخصية، “البيانات الشخصية”) 

كما نستخدم أيضا تقنية نظام تحديد المواقع (GPS) لتحديد موقعك الحالي وبعض الخدمات الخاصة بنا التي تطلب مشاركة الموقع تطلب بياناتك الشخصية للعمل في المستقبل. إذا كنت ترغب باستخدام خاصية معينة، سوف يطلب منك الموافقة على البيانات التي يجري استخدامها لهذا الغرض.
  4. معلومات نجمعها من مصادر أخرى
ربما نحصل على معلومات أيضاً من مصادر أخرى وندمجها مع المعلومات الشخصية التي تلقيناها منك أو جمعناها من خلال خدماتنا. على سبيل المثال:

    – الحصول على معلومات عنك أو عن اتصالاتك إذا اخترت ربط أو إنشاء أو تسجيل الدخول إلى حساب نجيك الخاص بك مع مزود خدمات الدفع أو خدمة وسيلة تواصل اجتماعية أو إذا كنت ترتبط من خلال تطبيق أو موقع منفصل يستخدم واجهة معالجة التطبيق الخاصة بنا (أو واجهة معالجة التطبيق التي نستخدمها).

    – الحصول على معلومات عنك من جهة العمل الخاصة بك إذا كانت جهة العمل الخاصة بك تستخدم واحداً من الحلول المؤسسية الخاصة بنا.

    – يمكن لمقدم الخدمة التابع لنا تزويدنا بتقييم للعميل عندما تطلب خدمة من التطبيق، بعد تقديم الخدمات لكم.

    – إذا كنت تتفاعل أيضاً مع خدماتنا بصفة أخرى، على سبيل المثال كمقدم خدمة، ربما نقوم بدمج وربط تلك المعلومات بالمعلومات الشخصية التي قمنا بجمعها منكم بصفتكم مقدم خدمة أو عميل.

  1. استخدام البيانات الشخصية
يمكننا استخدام المعلومات الشخصية التي تزودنا بها التي نجمعها منك للأغراض التالية:

    – تزويد وصيانة وتحسين خدماتنا، يشمل ذلك على سبيل المثال، تسهيل طرق الدفع وإرسال الإيصالات وتقديم المنتجات والخدمات التي تطلبها (وإرسال معلومات ذات صلة)، وتطوير ميزات جديدة وتقديم دعم العملاء للمستخدمين ومزودي الخدمات، وتطوير ميزات الأمان، ومنح الإذن للمستخدمين، وإرسال ترقيات وتحديثات المنتج والرسائل الإدارية.

    – أداء العمليات والإدارة الداخلية، يشمل ذلك، على سبيل المثال، منع الاحتيال وإساءة استخدام خدماتنا، واستكشاف أخطاء البرمجيات وحلولها والمشاكل التشغيلية، وإجراء تحليل البيانات، والاختبار والبحث ومراقبة وتحليل اتجاهات الاستخدام والنشاط.

    – إرسال أو تسهيل الاتصالات بينك وبين مقدم الخدمة، مثل الأوقات المقدرة للوصول،  بينك وبين جهة اتصال لك فيما يتعلق استخدامك لميزات معينة مثل الإحالات أو الدعوات.

    – إرسال معلومات لك نرى بأنها ذات أهمية بالنسبة لك، يشمل ذلك معلومات حول منتجات وخدمات نجيك والعروض الترويجية والأخبار والأحداث الخاصة بنا وشركات أخرى، حسب المسموح وطبقاً للقوانين المحلية المعمول بها، ومعالجة المسابقات أو أي مشاركات ترويجية أخرى والوفاء بأي جوائز ذات صلة.

    – إشعارك بشأن التغيرات على خدماتنا.

    – السماح لك بالمشاركة في ميزات تفاعلية لخدماتنا.

    – الحفاظ على خدماتنا آمنة ومؤمنة.

    – تخصيص وتحسين الخدمات، يشمل ذلك تقديم الميزات أو التوصية بها والمحتوى والاتصالات الاجتماعية والإحالات والإعلانات.

  1. تخزين ونقل البيانات الشخصية
أنت توافق على أننا نمتلك الحق في نقل البيانات الشخصية المبينة في سياسة الخصوصية هذه من وإلى، ومعالجتها وحفظها في الخوادم الخاصة بنا، وسوف نقوم باتخاذ التدابير اللازمة لحماية بياناتك الشخصية وفقاً لسياسة الخصوصية هذه، بتقديم البيانات الشخصية الخاصة بك فإنك توافق على هذا النقل أو التخزين أو المعالجة، وسوف نقوم باتخاذ كافة الخطوات اللازمة والمعقولة لضمان معالجة البيانات الخاصة بك على نحو آمن ووفقا لسياسة الخصوصية هذه. 

فيما يتعلق بالبيانات الشخصية المعالجة والمحفوظة والمنقولة من وإلى الخوادم الخاصة بنا، تكون نجيك هي المتحكم بالبيانات لغرض الامتثال لقوانين حماية البيانات في المملكة العربية السعودية (“القوانين”). 

للحفاظ على سلامة قواعد البيانات الخاصة بنا، ولأداء الخدمات على أساس مستمر نيابة عنك، ولأغراض البحث والتحليلات ولأغراض إحصائية ولضمان الامتثال للقوانين واللوائح التنظيمية المطبقة، نحن نحتفظ بالمعلومات الشخصية والمعلومات الديموغرافية المقدمة بواسطة المستخدمين ومقدمين الخدمات لفترة طويلة من الوقت، لن تكون نجيك مسؤولة عن دقة المعلومات التي تقدمها، وستقوم بتعديل وتحديث معلوماتك الشخصية في قواعد البيانات الخاصة بنا بناء على طلبك. سوف نقوم بمسح أو أرشفة معلوماتك الشخصية من الاستخدام النشط إذا طُلب ذلك بمقتضى قانون معين أو بطلب منك، وبالدخول أو الوصول إلى الخدمات فإنك بموجبه تضمن وتتعهد بأنك تفهم أن جميع المعلومات المقدمة بواسطتك ومن خلال الخدمات أو خلاف ذلك إلى نجيك يمكن استخدامها بواسطة نجيك وفقا للقوانين المطبقة وسياسة الخصوصية هذه وشروط وأحكام الاستخدام للعميل.
  2. مشاركة البيانات الشخصية
يمكننا مشاركة البيانات الشخصية الخاصة بك التي نجمعها عنك وكما هو موضح في هذا البيان أو كما هو موضح في وقت جمع المعلومات أو مشاركتها من خلال خدماتنا ويشمل ذلك ما يلي:

    – مع مقدم الخدمة عند تقديم الخدمات التي تطلبها على سبيل المثال، نقوم بمشاركة اسمك ورقم جوالك وموقع تقديم الخدمة مع مقدم الخدمة.

    – مع أطراف ثالثة لتقديم خدمة قمتم بطلبها من خلال شراكة أو عرض ترويجي مقدم بواسطة طرف ثالث أو بواسطتنا.

    – مع أطراف ثالثة تختار أنت السماح لنا بمشاركة البيانات الشخصية الخاصة بك معها، على سبيل المثال، تطبيقات أو مواقع أخرى تندمج مع واجهة معالجة التطبيق (API) أو الخدمات الخاصة بنا، أو واجهة معالجة تطبيق أو خدمة نندمج معها.

    – مع جهة العمل الخاصة بك وأي أطراف ثالثة لازمة مشاركة بواسطتنا أو بواسطة جهة العمل الخاصة بكم، إذا كنت مشاركاً في أي من الحلول المؤسسية الخاصة بنا.

    – مع الكيانات التابعة والفرعية للتطبيق.

    – مع الوكلاء والاستشاريين وشركاء التسويق والإعلان ومزودي خدمات آخرين ممن يحتاجون إلى الوصول إلى تلك البيانات الشخصية لأداء عمل نيابة عنا أو لتنفيذ أي عقد نبرمه معهم.

    – استجابة لطلب أي معلومات بواسطة سلطة مختصة إذا كنا نرى بأن الكشف عن تلك المعلومات كان بموجب أو خلاف ذلك بمقتضى أي قانون أو لائحة تنظيمية أو إجراء قانوني معمول به.

    – مع الجهات المسؤولة المكلفة بإنفاذ القانون والسلطات الحكومية أو أطراف ثالثة أخرى لنفي أو تطبيق الشروط والأحكام الخاصة بك وللتحقيق في انتهاكات محتملة أو إذا كنا نرى بأن أعمالكم كانت مخالفة لشروط وأحكام الخدمة الخاصة بنا أو لحماية الحقوق والممتلكات وأمان نجيك أو الغير.

    – مع أطراف ثالثة فيما يخص أو خلال المفاوضات بشأن أي عملية اندماج أو بيع لأصول الشركة أو توحيد أو إعادة هيكلة أو تمويل أو شراء حصة أو كامل شركتنا بواسطة أي شركة أخرى أو شرائنا لأي شركة أخرى.

    – إذا قمنا خلاف ذلك بإشعارك وأنت وافقت على المشاركة.

    – مع أطراف ثالثة في نموذج مجمع و/ أو مجهول المصدر لا يمكن استخدامه بصورة معقولة لتحديد هويتك.

  1. خياراتك
التسويق واختيار الرفض يمكن للعميل رفض الاتصالات الواردة له من قبلنا أو من قبل شركائنا بغرض التسويق ويكون لك الخيار في طلب عدم استخدام بياناتك الشخصية وطلب حذفها من قاعدة بياناتنا. الوصول إلى المعلومات لك الحق في الوصول إلى المعلومات المحفوظة عنك. ولك حق الوصول لها من خلال التطبيق. التغييرات على سياسة الخصوصية هذه يمكننا تغيير سياسة الخصوصية هذه من حين لآخر. إذا قمنا بأي تغييرات جوهرية ملموسة على الطريقة التي نتعامل بها مع البيانات الشخصية الخاصة بك، أو على سياسة الخصوصية، سوف نقوم بتزويدكم بإشعار من خلال الخدمات أو بواسطة أي وسائل أخرى مثل البريد الإلكتروني. استخدامكم لخدماتنا بعد ذلك الإشعار يشكل موافقة من طرفكم على تلك التغييرات.
  2. الاحتياطات الأمنية
الملف الشخصي الخاص بك لدى نجيك محمي بحيث يكون لك الحق ولموظفي نجيك المخولين في الوصول إلى معلومات الحساب الخاص بك. ولن يقوم موظفو نجيك وبصورة استباقية بالاتصال بك وطلب أي معلومات حساب شخصية، يشمل ذلك كلمة المرور الخاصة بك. 

يبذل نجيك كل جهد مستطاع لضمان أمن وحماية بياناتك الشخصية في نظامه. هناك موظفون في نجيك مكرسون للحفاظ على سياسة الخصوصية المنصوص عليها هنا وأي مبادرات خصوصية أخرى، والمراجعة الدورية لأمن الويب والتأكد من أن كل موظف لدى نجيك على علم ويدرك الممارسات الأمنية وملتزم بسياسية الخصوصية وسرية المعلومات. للأسف لا يمكن ضمان حماية أي بيانات تنقل عبر الإنترنت بنسبة 100%. نتيجة لذلك، لا يمكن لتطبيق نجيك ضمان أمان أي بيانات شخصية تنقلها أو ترسلها لنا وأنت تقوم بذلك على عاتقك الشخصي، ويخلي تطبيق نجيك مسؤوليته صراحة ضد أي مطالبة أو مسؤولية ربما تنشأ في حال حصول أي أطراف على البيانات الشخصية التي ترسلها إلى نجيك.
  3. إخطار لعملاء تطبيق نجيك
إذا كنت تقوم بالوصول أو تستخدم المنتجات أو الخدمات التي تقدمها شركة نجيك لبابك التجارية، فإن هذا القسم ينطبق <عليك>. 

تطبيق نجيك يعتبر مملوك من قبل شركة نجيك لبابك التجارية لتقديم خدمات معينة. نتيجة لذلك، قد يُطلب من نجيك تلقي أو تخزين أو إنشاء أو معالجة بياناتك الشخصية نيابة عن شركة نجيك لبابك لتمكينك من الوصول أو استخدام المنتجات أو الخدمات. 

في كل مرة تدخل أو تستخدم المنتجات أو الخدمات المقدمة من قبل شركة نجيك لبابك التجارية أو تزودنا بمعلومات، فإنك بذلك تقبل وتوافق على الممارسات الموضحة في هذا الإشعار.

 

 

شروط استخدام تطبيق نجيك

  1. عميلنا العزيز أنت بإتمامك عملية التسجيل توافق على هذه الشروط والأحكام وتوافق على سياسة الخصوصية في جمع واستخدام البيانات الخاصة بك المسجلة على تطبيق نجيك أو الموقع الالكتروني أو أي طرف ثالث من مقدمي الخدمة سواءً قمت بالاطلاع عليها أو تخطيتها في خطوات التسجيل.
  2. تقديم الخدمة

    – “تطبيق نجيك” هو منصة الكترونية تجمع بين “العميل” و “مقدم الخدمة” لتقديم خدمات الصيانة المنزلية للعميل في الموقع الذي يحدده؛ حيث يقوم العميل باختيار الخدمة المطلوبة و يقوم “التطبيق” بترشيح مقدم الخدمة الاقرب أو الانسب.

    – سوف يتم مشاركة بعض معلوماتك لمقدم الخدمة حسب الحاجة إليها ومن ذلك موقعك ورقم جوالك والخدمة المطلوبة وفي حال تم اضافة اي اعمال اخرى بعد بدء العمل يجب الاتفاق عليها واضافتها لاحقا في التطبيق بعد الاتفاق على تكلفتها سابقًا.

    – في حال تم إيقاف مقدم الخدمة عن العمل لأي سبب كان يتحمل العميل تكاليف الاعمال المنجزة وسعر قطع الغيار التي وفرها مقدم الخدمة دون أدنى مسئولية من “التطبيق”.

    – نخلي مسؤوليتنا عن أي تواصل بين العميل ومقدم الخدمة بعد انتهاء الخدمة.

    – في حال تم الغاء طلب الخدمة لأي سبب كان، وبعد ذلك تم الاستفادة من الخدمة يجب على العميل التواصل معنا لتعديل حالة الطلب خلال 24 ساعة. وفي حال لم يتم التواصل خلال فإننا نخلي مسؤوليتنا من طبيعة التعامل الذي تم بين “العميل” و”مقدم الخدمة” وليس للعميل الحق في المطالبة بمزايا الضمان والدعم بعد إلغاء الطلب.

    – العميل يعتبر مسؤول مسؤولية كاملة عما يتم بينه وبين مقدم الخدمة ونخلي مسؤوليتنا عن أي خلاف قد ينشب بين الطرفين وفي حال نشوب أي خلاف لا سمح الله يتوجب عليك التوجه للجهات الرسمية.

  1. تقديم

    – فاتورة الخدمة تشمل تكلفة عمل “مقدم الخدمة”، وتكلفة قطع الغيار التي يوفرها “مقدم الخدمة” إن وجدت، بالإضافة لضريبة القيمة المضافة 15%)

    – يجب عليك الموافقة على بيانات الطلب التي يصدره مقدم الخدمة بعد انتهاء العمل المتفق عليه والدفع لمزود الخدمة مباشرة حسب المبلغ المتفق عليه والمطابق للفاتورة.

    – يحق للعميل رفض الفاتورة في حال كان المبلغ المتفق عليه غير مطابق للمبلغ المسجل على الفاتورة.

    – ضريبة القيمة المضافة (15%) على اجمالي تكلفة عمل اليد فقط، وهي الزامية على المستهلك النهائي ولا يتحمل التطبيق أو “مقدم الخدمة” دفعها.

    – في حال عدم تسديدك للمبلغ كاملاً؛ يحق لتطبيق “نجيك” إيقاف حسابك واتخاذ الإجراءات النظامية بحقك.

  1. الضمان
- فترة الضمان: يلتزم “تطبيق نجيك” بضمان الأعمال لمدة ثلاثون يوم بعد انتهاء الخدمة. 

- نطاق الضمان:

    * الضمان يشمل تكلفة الكشف والفحص ونقل الجهاز بغرض الإصلاح.

    * يسري الضمان على الطلبات المنجزة فقط من خلال التطبيق، ويتم تسجيل العد التنازلي لفترة الضمان على جميع الفواتير، ويمكن الوصول إليها من خلال التطبيق.

    * الضمان يشمل عمل اليد فقط، ولا يشمل قطع الغيار التي قد يوفرها مقدم الخدمة.

    * فترة الضمان غير قابلة للتجديد في حالة عودة “مقدم الخدمة” لإصلاح العطل.

    * “مقدم الخدمة” الذي قام بالصيانة لأول مرة هو المسئول عن اصلاح أي مشاكل تطرأ خلال فترة الضمان، ولا يمكن طلب أي مقدم خدمة آخر من خلال التطبيق لحل مشكلة سابقة.

    * لا يحق للعميل طلب استرداد مبلغ الصيانة قبل مرور 10 أيام عمل على تقديم شكوى على نفس الطلب، ما لم يحصل أي تأجيل بطلب من “العميل” يؤدي إلى زيادة فترة التأخير.

  1. – لا يسري الضمان على أي من الحالات التالية:

    * الطلب الملغي والذي مضى عليه أكثر من 24 ساعة.

    * حدوث تعديل أو تغيير من أي نوع بالدائرة كهربائية/ أو الهيكل المادي للجهاز بواسطة مقدم خدمة آخر.

    * عدم توافق ظروف الموقع (المكان الذي يتم الاحتفاظ بالمنتج فيه) مع ظروف تشغيل الجهاز الموصي بها.

    * سوء الاستخدام، أو ظهور آثار للعبث.

    * الحوادث أو الكوارث الطبيعية أو البرق أو الأمطار أو الحريق أو التهوية غير الصحيحة أو تقلبات الجهد الكهربي أو أي أسباب أخرى تقع خارج نطاق سيطرة “مقدم الخدمة”.

  1. الإجراءات المتبعة لتقديم الشكاوى:

    * التواصل من خلال القنوات المتوفرة على التطبيق (الواتس آب ، أو الايميل).

    * فتح تذكرة شكوى من خلال الطلبات السابقة ووصف تفاصيل الشكوى على نفس الطلب.

    * عند تقديم الشكوى خلال فترة الضمان لأول مرة؛ فإن مقدم الخدمة هو المسئول الأول عن حل المشكلة، ولا يمكن بأي حال من الأحوال طلب مقدم خدمة آخر، سواءً من خلال التطبيق أو من خلال قنوات التواصل، وفي حال تم طلب “مقدم خدمة” آخر فإن “العميل” يتحمل تكلفة الصيانة دون أدنى مسئولية من التطبيق ويتم التعامل معه كطلب جديد.

    * في حال تعذر حل المشكلة من قبل “مقدم الخدمة” سنقوم بتوفير مقدم خدمة بديل على مسئولية التطبيق، مع الأخذ في الاعتبار نطاق العمل الذي قام به “مقدم الخدمة” الاول، وفي حال تطلب حل المشكلة أي أعمال إضافية؛ يتم تحمل تكلفة الأعمال الإضافية من قبل العميل.

  1. ايقاف الخدمة

    * يحق لتطبيق نجيك إيقاف أي حساب يحاول العبث أو التحايل في العمليات أو الإضرار بأحد الأطراف.

    * يحق لتطبيق نجيك حظر حساب “العميل” في حال عدم دفع القيمة المتفق عليها مع “مقدم الخدمة”.

    * يحق لتطبيق نجيك إيقاف حساب “العميل” ورفض تقديم الخدمة دون ابداء أي أسباب.

 

إذا كان لديكم أي استفسارات أو ملاحظات أو طلبات متعلقة بسياسة الخصوصية، أو إذا كان لديكم أي شكاوى أو اعتراضات فيما يتعلق بطريقة معالجة تطبيق نجيك لبياناتكم الشخصية، الرجاء الاتصال بنا على البريد الالكتروني: info@njik.sa